تكريمك حق علينا .. مبادرة لتكريم ضباط الشرطة في 25 يناير

WhatsApp Image 2019-01-20 at 12.23.21

أطلقت الإعلامية الدكتورة همت داود مبادرة بعنوان تكريمك حق علينا لتكريم رجال الشرطة على ما يقدمونه من جهود لتحقيق الأمن والامان وذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام.

صاحبة المبادرة هى حرم لواء شرطة وأيضا أم لنقيب شرطة وحول فكرة المبادرة تقول : نعلم جميعا مدى التضحيات التى يقوم بها رجال الشرطة ومدى المعاناة التى يعيشوها هو وأهلهم وخصوصا المقربين منهم كألام والأخ والاخت والزوجة وهذا شعور ليس بالسهل عليهم خاصة وأنهم يعرفون جيدا مدى الترصد لرجال الشرطة من أعداء الوطن لكنهم على ثقة من أن التاريخ على مر السنين يظهر لنا مدى قوة هولاء الرجال وحرصهم الشديد على فرض السيطرة وحفظ الامن العام وحفظ مقدرات الشعب المصرى العظيم .
وأضافت الإعلامية همت دواد: فمن هنا كان لزاما علينا وواجبا أن تقوم بمبادرة لهم تستمر معهم فى كل الشدائد والعثرات وتكون لهم حافزا معنويا وتكريمهم كنوع من التعبير لهم عن الوفاء والامتنان ومحاولة لرد جزء ولو بسيط من مشاركة أطياف الشعب المحبة لمصر ولأمن الوطن والاحتفال معهم بالتكريم فى يوم عيدهم 25يناير من كل عام.

ولفتت إلى أن عيد الشرطة أو عيد الوفاء كما يطلق او يلقبه البعض هو عيد لرجال عاهدوا الله على حماية أرض مصر منذ 25يناير 1952ووحتى من قبلها وحتى اليوم .

والمعروف أن عيد الشرطة يتزامن مع ذكرى موقعة الاسماعيلية والتى راح ضحيتها أكثر من خمسون شرطيا وثمانون جريحا على يد قوات الاحتلال الانجليزى الغاشم بعد رفضهم تسليم أسلحتهم وقتها وإخلاء مبنى المحافظة لفوات الاحتلال.

ولأول مرة تم إقرار هذه الإجازة الرسمية من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وذلك تقديرا لهم فى حفظ الامن والامان واستقرار الوطن واعترافا بتضحياتهم وتم الاقرار به فبراير 2009.

مقالات ذات صله