تفسير العسل في المنام ابن سيرين

تفسير العسل الحلم

العسل في المنام له العديد من التفسيرات سواء ما يتعلق بتناول العسل أو شراء العسل في الحلم أو بيعه وكل رؤيا لها تفسير مختلف المهم أن الأمور كلها تحتمل الصح والخطأ ولا يجب على الإنسان أن يتشاءم لأن الرسول صلى الله عليه وسلم نهانا عن التشاؤم أو التطير .

والتطير زمان كان عند العرب عادة قديمة يمسك طائر ويطلقه في الهواء اذا اتجه نحو اليمن يتفاءل واذا اتجه الطائر نحو الشمال يتشاءم ولا يقدم على ما كان ينويه.

نعود إلى تفسير رؤيا العسل في المنام

العسل في المنام هو مال من ميراث حلال، أو مال من غنيمة أو شركة. والعسل لأهل الدين حلاوة الدين، وتلاوة القرآن وأعمال البر، ولأهل الدنيا إصابة غنيمة من غير تعب. والعسل رزق قليل من وجه فيه تعب. فإن رأى أن السماء أمطرت عسلاً دلّ على صلاح الدين.
وربما دلّ العسل على عسيلة المرأة أو الرجل، كما جاء في الحديث: حتى تذوق عسيلته ويذوق عسيلتك وربما دلّ العسل على الهم والنكد والحسد والتحرز من كيد الحاسدين، لأن العسل يجمع الذباب والزنابير والنمل. والعسل المصفَى بالنار فرج بعد شدّة، وولد بعد تمام أشهره، وزوجة بعد انقضاء عدتها، ومال قد تطفر بالزكاة، وعلم خلص من البدعة والشبهة وهداية ليس بعدها ضلالة. والعسل الصافي مال.
وقيل: هو مال في تعب. والعسل شفاء من المرض. وقيل: أكل العسل يدل على عناق حبيب وتقبيله. ومن أكل الخبز مع العسل فإنه ينال معيشة من غنيمة.

تفسير ابن سيرين رؤيا العسل في الحلم 

العسل

مقالات ذات صله