سبب غريب لظهور البثور على الوجه

سبب غريب لظهور البثور على الوجه

سبب غريب لظهور البثور على الوجه

كشفت الدكتورة، أنجالي ماهتو، مؤلفة كتاب “العناية بالبشرة”، عن سبب غريب ومفاجئ لحساسية بشرة الوجه، وظهور البقع والبثور.

وفي حديثها عن بعض الأسباب الرئيسية لظهور البقع غير المحببة، أوضحت ماهتو أن الهاتف الذكي يمكن أن يكون أحد الأسباب الكامنة وراء ذلك.

وقالت موضحة: “تظهر البقع والبثور على وجهنا وظهرنا وصدرنا، لأنها الأماكن التي يوجد فيها أعلى كثافة للغدد الدهنية، العلم يخبرنا بذلك، ويمكن أن تكون بعض المناطق التي تظهر فيها البقع، مرتبطة بعوامل خارجية، وأنا لا أنكر ذلك”.

واستطردت ماهتو: “يمكن أن تكون البثور في الجبهة مرتبطة بالبخاخات التي تستخدم أثناء تصفيف الشعر، كما أن استخدام المكياج يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، بينما يمكن أن يكون ظهور البقع على خد واحد مرتبط باستخدام الهاتف المحمول، حيث يمكن لسطح الشاشة القذر والحرارة، أن تحفز الغدد الدهنية”.

لذا، فمن المهم التأكد من أن شاشة هاتفك نظيفة قدر الإمكان في جميع الأوقات. وشاركت الدكتورة ماهتو جزءا من خبرتها في مجال العناية بالبشرة على انستغرام، كما نشرت مؤخرا بعض أهم النصائح لتنظيف الوجه وتطهير البقع بسرعة.

وفي فيديو قصير، قالت: “يمكن لطبيب الأمراض الجلدية حقن كمية صغيرة من الستيرويد في مكان البثور، ما يؤدي إلى زوالها خلال 24 إلى 48 ساعة، وفيما يتعلق بالتدابير التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، فإن الأمر يستحق البحث عن علاج موضعي مستهدف يحتوي على ما لا يقل عن 2% من حمض الساليسيليك عديم اللون”.

مقالات ذات صله