ما هو معدل ممارسة الجنس الطبيعي بين المتزوجين ؟

رجل امراة علاقة

مسألة ممارسة الجنس لا تخضع لقواعد ثابتة فليس هناك معدل محدد لما يجب ان يقوم به الزوجان في الشهر أو  الأسبوع فالأمر مرتبط بظروف أخرى عديدة.

لكن الشائع في العالم كله أن هناك عدد كبير من الاشخاص لا يرضى عن عدد المرات التي يمارس فيها الجنس لأنه يشعر أن هناك من يمارس الجنس أكثر منه.
الدراسات أكدت أن بعض كبار السن يظنون أن الشبان يمارسون الجنس مع زوجاتهم أكثر منهم لكن الأبحاث الميدانية أكدت عكس ذلك.

في أمريكا وبريطانيا تم توجيه سؤال واحد لعدد من المتزوجين منذ سنوات عن توقعهم لعدد مرات الجنس التي يمارسها الأزواج الأصغر منهم سنا خلال الشهر.

الإجابة كانت ما بين 14-18 مرة في الشهر لكن الحقيقة كانت غير ذلك.

الدراسات البحثية الميدانية أثبتت أن الأزواج في سن 18 و29 يمارسون الجنس بمعدل 4 مرات في الشهر وهذا أقل مما توقعه الأزواج الأكبر منهم سنا.

ويعني ذلك التخمين، الذي ورد على لسان المبحوثين، أنهم تصوروا أن الرجال في فترة الشباب في البلدين موضعي الدراسة مارسوا الجنس في المتوسط كل يومين، أي بإجمالي 180 مرة في السنة مُقارنةً بالعدد الفعلي الأقرب إلى حقائق الحياة، والذي يبلغ نحو 50 مرة فحسب.

غير أن ذلك لم يكن خطأ التقدير الأبرز من نوعه الذي كشفت عنه الدراسة، فقد تبين أن الرجال كانوا مخطئين بشدة، عندما تعلق الأمر بتصوراتهم لشكل الحياة الجنسية للفتيات الشابات، سواءٌ في الولايات المتحدة أو بريطانيا.

فقد أظهرت النتائج أن الرجال – من أفراد عينة الدراسة – يعتقدون أن هؤلاء الفتيات يمارسن الجنس بكثافة لا تُصدق، بمعدل 22 مرة شهرياً في بريطانيا و23 مرة كل شهرٍ أيضاً في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صله