اجمل اماكن الهند

images (91) كشمير

الهند دولة عظيمة حضارة وجمال ، وبها العديد من الأماكن السياحية الخلابة التى يأتى اليها السياح من مختلف أنحاء العالم ، وفى مقالنا اليوم سنتحدث عن بعض هذه الأماكن السياحية .

مدينة كشمير Kashmir :

تعرف مدينة كشمير بأنها المنطقة الواقعة في الجهة الشمالية الغربية من دولة الهند ، وفيها العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل جولمارج ، وسريناجار ، وSonmarg ، وبحيرة ناجين ، ومنطقة باري محل ، كما أن هذه المدينة تشتهر ببعض الصناعات المتميزة مثل الأقمشة الكشميرة الفريدة من نوعها ، وفيها أيضاً أماكن طبيعية متميّزة تتيح للزوار فرصّةً للتنزّه بين الطبيعة الخضراء الرائعة .

مدينة شيملا Shimla :

كما تعرف مدينة شيملا بأنها العاصمة لمنطقة هيماشال براديش ، وتتواجد هذه المنطقة في الجهة الشمالية لدولة لهند ، وهذه المدينة تعد من أشهر المدن التاريخيّة والسياحية في البلاد ، كما أنها تحتوي على معبد كالي باري الشهير ، وغيره الكثير من الأماكن السياحية الجميلة .

مدينة أوتي Ooty :

هي واحدة من محطات تلة الملكة التي تتواجد في الجهة الجنوبية من الهند ، وتشتهر هذه المنطقة بأنها المكان الذي يستخدم لتصوير الأفلام السينمائية ، فهي من أجمل الأماكن التي تطل على العديد من الحدائق التي تتكون من العديد من النباتات ، وفيها مساحات كبيرة جدا من مساحات الشاي ، كما أنها من أشهر الاماكن السياحيه في المنطقة .

مقالات ذات صله