لو أكلتى ده هيسهلك الولادة

أطعمة تسهل الولادة

تعتبر المرأة الحامل من أهم ما يشغل تفكيرها هى عملية الولادة ،وتسهيل هذه العملية وتبحث المرأة عن الوصفات أو الأطعمة التى تسهل هذه العملية ،وعملية الولادة تتم عن طريق اتساع عنق الرحم ليسهل خروج الجنين ،وتستمر عملية اتساع عنق الرحم حوالى تسعة أو اثنى عشر ساعة ،وبالذات بالنسبة للبكر ،وتحتاج المرأة بالذات فى الشهر التاسع أن تتناول الأطعمة التى تسهل الولادة ،وهو الذى نتكلم عنه فى هذه المقالة.

أنواع الأطعمة التى تسهل الولادة

1- الطعام الحار والغنى بالتوابل يعمل على تحفيز عنق الرحم فى الأمتداد بسهولة.

2-تناول الأناناس يحتوى الأناناس على إنزيم البروملين الذى يلين عنق الرحم ،فينصح بتناول كمية كبيرة منه بالذات فى الشهر التاسع ،لأنه يحفز الرحم على الولادة السهلة.

3-التمر يقوى المواد المنشطة والنبهة الموجودة فى التمر عضلات الرحم فى الأشهر الأخيرة من الحمل، وتساعد على انقباض الرحم عند الولادة من جهة، وتخفف کمية النزيف الحاصل بعدها من جهة أخرى،ويعد التمر من أجود الأغذية المناسبة للنفساء والمرضع ،وذلك لأنه يحتوى على عناصر تخفف الكأبة، وفى الوقت نفسه مفيد جدا للرضاعة الطبيعية.

4-الكربوهيدرات ينصح بتناولها أثناء عملية المخاض،لأنها سهلة الهضم، وتمد الجسم بالطاقة ببطء، وتساعد الرحم على الانقباض.

ولكن ننصح المرأة بعدم تناول الأطعمة الأتية

الأطعمة الدهنية يجب تجنب الأطعمة الدهنية أثناء المخاض أو قبله، فهى ثقيلة على المعدة، وهذا غير محبب قبل الولادة، وينصح كذلك بتنجب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات .

مقالات ذات صله