7طرق لتثبيت احمر الشفاة

احمر شفايف

الشفاة اكبر دليل على جمال المرأة،ولابد من الإهتمام والإعتناء بها من الأولويات،ولتثبيت الروج على شفتيك كل ما عليك هو أن تتبع هذه الخطوات:

اولا عليك ان تحرصى على تقشير شفتيك جيداً قبل وضع أحمر الشفاه،وذلك للتخلص من الخلايا الميتة والقشور التى قد تفسد طبقة الروج.و للقيام بذلك، استخدمى فرشاة أسنان ناعمة مغموسة فى قليل من خليط السكر والعسل لتدليك شفتيك فى حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة. ثم جففى شفتيك ورطبيها بعد ذلك ببلسم الشفاه.

ثانيا عليك بعد ذلك أن تضعى طبقة من كريم الأساس على شفتيك، ووزعيها جيداً بالإسفنجة لتساعد على الاحتفاظ بأحمر الشفاه لفترة طويلة.

ثالثا قومى بتحديد حول شفتيك والمنطقة التى تشكل حرف V بقلم هايلايتر وادمجيه مع بشرتك وأطراف شفاهك قليلاً

رابعا ثم بعد ذلك استعينى ببودرة لامعة أو قلم هايلايتر وضعى منها على منطقة منتصف الشفاه فقط بحيث تساعد على عكس الضوء فتبدو شفتيك أكبر حجماً، ويمكنك فى ذلك التركيز على باطن الشفايف فقط أو تحديد الأطراف من المنتصف أيضا (قوس كيوبيد الذى يشكل حرف V) لمزيد من العمق.

خامسا ان قلم تحديد الشفاه يعد أداة مهمة لخلق عمق وأبعاد لشفتيك فتبدو أكثر امتلاء. اختارى قلم أعمق درجة واحدة من أحمر الشفاه الذى تخططين وضعه وحددى به أطراف الشفاه ثم ارسمى به ٦ خطوط من داخل الشفتين للخارج (ثلاث بالأعلى وثلاث بالأسفل) قبل تحديد شفتيك به بالكامل.

سادسا ضعى أحمر الشفاه بواسطة فرشاة الشفاه مع مراعاة تركيز اللون عند الأطراف وتخفيفه عند المنتصف.

سابعا استخدمى منديل واضغطى به على شفتيك قليلا ثم ارفعيه واعيدى وضع طبقة من اللون على شفتيك لتتأكدى من تثبيته.

مقالات ذات صله