وداعا العطش عند تناول هذه الاطعمة

العطش

نستقبل بعد أيام قليلة شهر رمضان المبارك،وايضا فصل الصيف، وهذا العام يأتى بمناخ فى شدة الحرارة، ولذلك فالجميع يشعر بشدة العطش، وخصوصا فى تلك الاوقات،ولابد من محاربة العطش لإتمام الصيام فى ذلك الشهر الكريم،وفى مقالنا هذا سنتعرف على بعض الأطعمة التي تمنع العطش ،ويمكننا اكلها فى السحور، لنتفادى العطش.

الفول المدمس

لقد أشتهر عند المصريين بالفول المدمس كوجبة أساسية لسحور صحى، وذلك لأنه يمنع الشعور بالعطش، وأيضا يمنع الشعور بالجوع. لذلك يفضل ان نتناول طبق الفول المدمس فى السحور، و يضاف عليه ملعقة واحدة من زيت الزيتون.

السلطة الخضراء

وايضا يمكننا ان نحصل على نظام غذائى صحى سواء كان فى السحور، أو فى الإفطار بطبق من السلطة الخضراء، حيث أنها أيضا تحمى من الشعور بالعطش أثناء الصوم. ولكن لابد لكى أن تتجنبى وضع الملح فيها، واستبدليه بقطرات من الليمون، وذلك لان الملح يزيد من جفاف الفم، وقد يسبب لك العطش الشديد.

الزبادى

يمكن أيضا أن تتناولى فى السحور كوب زبادى، ويمكنك أن تضيفى بعض قطع الفاكهة إليه،وذلك لتزيدى من كمية الماء في الجسم، وبالتالى تتجنبى من الشعور بالعطش الشديد فى الصيام.

البرتقال

تعد الفاكهة هى المصدر المثالى، لتوفير المياه للجسم، لذلك يمكنك أن تتناولى بعض شرائح البطيخ ،أو البرتقال بجانب وجبة السحور.لكى تستطيعين التغلب على العطش،وخصوصا فى الصيام،وكل عام وانتم جميعا بخير.

مقالات ذات صله