تفاجئي بعصير الشمندر لبشرتك

عصير الشمندر

هناك بعض النساء التى تعانى من إرهاق بشرتهن،وذلك نتيجة التعرض الدائم و الكثير إلى أشعة الشمس فهو يؤدى إلى إصابة البشرة بالجفاف والبثور. و بالتأكيد كل النساء يبحثن فى المقام الأول على نضارة وجمال وصحة بشرتهن، وهذا لن يحدث بكثرة استخدام المنتجات المنتشرة التى تحتوى على مواد كيميائية خطيرة على البشرة، لذلك من الأفضل تجربة بعض المكونات الطبيعية ومن أهمها البنجر أو الشمندر.

وفوائد الشمندر أو البنجر عديدة على البشرة، سواء تم تناوله على طبق من السلطة أو كعصير،وفى هذه السطور التالية سنتعرف على فوائد الشمندر للبشرة.

إن الشمندر (البنجر) يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة وإشراقة البشرة، فشرب كوب من عصير البنجر يوميا سيعيد إلى بشرتك نضارتها.

يعتبر عصير البنجر من الأشياء الفعالة للغاية للتخلص من حبوب الشباب وخاصة للبشرة الدهنية، كما أنه يزيل كل آثار الحبوب ،وذلك إذا تم خلط القليل من عصير الشمندر إلى اللبن الرائب، وتركه لكى يجف ومن ثم بعد ذلك اغسليه بالماء البارد.

اما إذا كنت تعانين من البقع الداكنة فى البشرة، فالبنجر هو الحل المثالى لكى يخلصك منها ،وذلك لأن من فوائد الشمندر أنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى.

ومن الممكن أن تضعى القليل من عصير الشمندر حول منطقة العينين وذلك إذا كنت تعانين من الهالات السوداء، وستكتشفين النتيجة بنفسك.

مقالات ذات صله