4 تفاسير لمن رأى أن أحد يضربه فى المنام

 

 

الضرب فى الأحلام

لا شك أن رؤية حلم يصعب تفسيره يجعلك متحيرا وخصوصا إذا تحقق أمامك بعد ذلك في الواقع وسنذكر هنا أحد الأحلام التى يراها الأنسان وهى:

الضرب فى المنام

من رأى كأن ملكاً يضربه بالخشب، فإنه يكسوه. وإن ضربه على ظهره فإنه يقضى دينه. وإن ضربه على عجزه فإنه يزوجه. وإن ضربه بالخشب أصابه منه ما يكره. وقيل إن الضرب يدل على التغيير، وقيل إن الضرب وعظ.

 ومن رأى كأنه يضرب رجلا على رأسه بالمقرعة وأثرت في رأسه وبقى أثرها عليه، فإنه يريد ذهاب رئيسه. فإن ضرب في جفن عينه فإنه يريد هتك دينه. فإن قلع أشفار جفنه فإنه يدعوه إلى بدعة. فإن ضرب جمجمته فإنه قد بلغ فى تغيير نهايته، وينال الضارب بغيته. فإن ضربه على شحمة أذنه أو شقها وخرج منها دم، فإنه يفترع ابنة المضروب. وقيل إن كل عضو من أعضائه يدل على القريب الذي هو تأويل ذلك العضو.

وقال بعض المعبرين إن الضرب هو الدعاء، فمن رأى أنه يضرب رجلا فإنه يدعو عليه. فإن ضربه وهو مكتوف فإنه يكلمه بكلام سوء ويثني عليه بالقبيح.

  ومن رأى منكم انه ضرب على عينه فيدل ذلك على غفلته وانه يستيقظ من هذه الغفلة والله اعلم.

وقال جابر المغربي من رأى أنه ضربه شخص ولم يدر من ضربه وما سبب ضربه فإنه ينال خيراً ومالاً ويلبس الجديد، فإن خاف من رجم الضرب فإنه يأمن مما يخاف.

وقال إسماعيل بن الأشعث من رأى أنه ضربه ميت يحصل له نفع في السفر أو يعود إلى يده ما ضاع منه، وإن ضرب هو ميتاً فإنه يدل على زيادة دينه وقضاء دينه.

ومن رأى أنه ضرب بطن الحامل هي بشرى بالخلاص من الحمل بسلامة وصحة وعافية وبولد يسر قلب امه وابيه والله اعلم.

مقالات ذات صله