اعملى غمازات الخدود بدون عملية تجميل

غمازات الخدود

ان الغمازات من علامات الجاذبية والجمال، عند كل من الرجال والإيناث، والغمازات تكون في العادة على جانبي الخدين، وتظهر عند الابتسامة، أو تكون عند الذقن وتسمّى الغمازة الذقنية، وهذه الغمازة تعطي للرجال المزيد من الرجولة والجاذبية،ونادرا جدا عندما تكون الغمازات على خد واحد للوجه، بينما تضيف للفتيات براءة وجمالاً بنسبة أكثر، والغمازة بشكل عام هي صفة وراثية تنتقل من الآباء للآبناء وهذا ما يفسّر ظهورها عند أناس، وعدم وجودها عند آخرين.

كيف تقومى بعمل الغمازات

من الممكن صنع الغماز باستخدام المستحضرات التجميلية. او عملها عن طريق إجراء عمليات التجميلة. او بدون الخضوع لعمليات التجميل.

لعمل الغمّازات يدويا تحتاجين إلى فرشاة مكياج أو قلم رصاص مزوّد بممحاة، وقلم جاف، ومرآة، ثم تقومى بعمل ما يلى: التبسّم بشكل عريض وإبراز الأسنان. باستخدام القلم الجاف، تحدّد المنطقة الي نريد ونحب أن تكون فيها الغماز. باستخدام فرشاة المكياج، أو قلم الرصاص، نضغط بقوة على جهة من الخدين أو على كلاهما، ويكون الضغط لمدّة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وذلك يعود على قدرة الفرد على التحمّل. عند ظهور الاحمرار نرفع الضغط عن المنطقة، وتكرّر هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، ويجب الحرص على قتل الجلد لبقاء الغمازة ظاهرة، مع العلم أنّ هذه الغمازة تبقى على الوجه مّدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، ومدة بقائها تعتمد على طبيعة الجلد، أمّا الغمازات الدائمة تحتاج إلى تكرار هذه الطريقة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.

مقالات ذات صله