افضل الطرق لتعملى ميكياج السهرة بنفسك

الميكياج

ما اكثر المناسبات فى تلك الاوقات

إذا ما تلقيت دعوة لحضور فرحٍ أو مناسبة أو حتى دعوة مفاجئة للسهر خارج البيت من زوجك أو خطيبك أو أحد أصدقائك، فلابد من عمل مكياج مناسب للسهرات والمناسبات، وفي حال عدم تمكنك من حجز موعد في صالون التجميل لقلة الوقت، أو عدم توفر ميزانية كافية، فستكونين مضطرة لعمل مكياج السهرة بنفسك في البيت.

كيف تقومى بعمل مكياج سهرة

لعمل مكياج السهرة بشكل محترف وجميل كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات نفسها التي تقوم بها خبيرات التجميل في الصالونات الجيدة  بالترتيب.

قبل البدء بوضع مكياج السهرة يجب عليك غسل وجهك بالماء، والغسول للتخلص من آثار المكياج والكريمات الموضوعة على الوجه مسبقاً. ثم افردى الكريم المرطب على جميع مناطق الوجه مع الانتظار حتى يمتصه الوجه تماماً مع تكرار هذه الخطوة مرة أخرى، وذلك لزيادة قدرة البشرة على امتصاص المكياج وثباته على الوجه. بعد اختيار كريم الأساس بدرجة لون أفتح بقليل من درجة لون بشرتك الأصلية، يفرد بكميات كافية على جميع أجزاء الوجه باستخدام الإسفنجة، أو الفرشاة الخاصة به، عدا منطقة ما حول العينين، إن كنت من محبّي المكياج البرونزي فعليك باختيار كريم أساس بدرجة لون أغمق من درجة لون بشرتك، ولا تنسي فرده على منطقة الرقبة وأعلى الصدر. يفرد الكونسيلر في المنطقة حول العينين باستخدام إسفنجة نظيفة. تفرد البودرة الحجر على الوجه باستخدام ريشة عريضة وكبيرة، ويراعى أن يكون درجة لون البودرة الحجر بدرجة لون كريم الأساس نفسها.

ثم ابدئى بمكياج العيون: يعتمد جمال الميكياج بشكل رئيسى على كيفية وضع المكياج في منطقة العيون، وغالباً ما يكون مكياج العيون للسهرات ثقيلاً وبارزاً، يبدأ مكياج العيون بوضع ظلال العيون، ويعتمد لون ظلال العيون المستخدم على لون بشرتك والملابس التي سترتدينها على السهرة، ومزج الألوان مع بعضها البعض بشكل متناسق فتكون الألوان الفاتحة على الطرف الداخلي لجفن العين والألوان الغامقة على الطرف الخارجي لجفن العين، وتحدد خط الرموش العلوية من الخارج بقلم التحديد السائل الأسود أو قلم الكحلة الأسود، أما خط الجفون السفلية فلك حرية الاختيار بتحديدها باللون الذي تريدين، مع مراعاة انسجامه مع ألوان ظلال العيون المختارة سابقاً، وأخيراً يتم لصق الرموش الصناعية وتحديدها بالمسكارة لتأخذ مظهر الرموش الطبيعية، كما تحدد الحواجب باللون البني. يفرد أحمر الخدود باستخدام فرشاة متوسطة الحجم وكثيفة على منطقة الخدود. تحدد الشفاه باستخدام قلم تحديد الشفاه، ويفرد أحمر الشفاه على الشفة السفلية والعلوية بالكمية نفسها، مع مراعاة استخدام أحمر شفاه بلون أفتح بدرجة بسيطة من لون قلم تحديد الشفاه. رشّ أسبريه لتثبيت المكياج على جميع مناطق الوجه.

مقالات ذات صله