فى “انا والدكتور” .. المخدرات قد تسبب الصرع والتشنجات

نهلة صلاحكتب – نيوز بكرا

قال الدكتور محمد صديق هويدي أستاذ جراحة العمود الفقري، ان التشنجات الكهربائية التي تحدث لدى الأطفال ترجع عادة إلى نقص الأوكسجين الذي بدوره يسبب الزرقان في الجسد.

واضاف هويدي خلال ضيافته في برنامج ” أنا والدكتور” مع الإعلامية نهلة صلاح على قناة “أزهري” الفضائية انه غالبا ما يكون بداية علاج التشنجات هي الأشعة المقطعية على المخ بالإضافة إلى أشعة رنين مغناطيسي وذلك للتأكد من عدم وجود كدمة أو تجمعات دماء على المخ.

وأضاف أن فترة علاج كهرباء المخ تظل من 2 إلى 5 سنوات بانتظام وفي حالة الاخلال بفترة العلاج قد يؤدي هذا إلى الإصابة مدى الحياة، أو إعادة العلاج مرة أخري ، مضيفا أن الكهرباء الزائدة تأتي في شكل تهتهة في الكلام، وعدم اتزان الجسم، والسقوط مرة واحده أثناء السير. وأيضا من أسباب الصرع والتشنجات تعاطى المخدرات فمن الممكن أن تأتي نوبة تشنج لسائق الميكروباص أو النقل أثتاء السير قد تتسبب في ضياع الكثير من الأرواح.

وأشار إلى أن هناك فرق بين الانزلاق الغضروفي والفقاري في مراحل العلاج، الم الفقرات يبدأ في الظهر، الألم الغضروف (عرق النسا) يبدأ في الفخد والقدم وثقل في الرجل، فكل منهما له أجهزة مخصصة للعلاج وهي تكون عادة أجهزة حركية وبسيطة في السعر، كما يتم حقن الغضروف بالكورتيزون والطبيب فقط هو الذى يستطيع حقن الغضروف، وهناك من يدعى أنه يستطيع الحقن بأسم الطب ” احذروا الدجالين والنصابين باسم الطب”.

مقالات ذات صله