الصحة العالمية: نحو 4900 وفاة جراء إيبولا في سبعة دول

ايبولاأعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء أن وباء إيبولا تسبب حتى الآن بوفاة 4877 شخصا من أصل 9936 إصابة معظمها تم إحصاؤها في غرب أفريقيا. وسجلت هذه الحصيلة في سبعة بلدان هي ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا والسنغال وإسبانيا والولايات المتحدة.

وقررت المنظمة تقسيم الدول المصابة إلى مجموعتين، الأولى تضم ليبيريا وسيراليون وغينيا هي الأكثر معاناة، والثانية الولايات المتحدة وإسبانيا، فيما تم سحب السنغال ونيجيريا لعدم تسجيل أي اصابة فيهما منذ أكثر من 42 يوما.

وسجلت غينيا حيث ظهر الوباء أولا في كانون الأول/ديسمبر، 1540 إصابة أدت 904 منها إلى الوفاة. ولكن ليبيريا هي الأكثر معاناة مع 4665 إصابة بينها 2705 وفيات، تليها سيراليون مع 3706 إصابات بينها 1259 وفاة.

وتأمل منظمة الصحة في الحصول على نتائج التجارب على اللقاحات التي بدأت في سويسرا وأفريقيا والولايات المتحدة حيث أعلن المعهد الأمريكي للصحة الأربعاء بدء التجارب السريرية على لقاح تجريبي جديد ضد إيبولا هو الثاني الذي تجري تجربته في الولايات المتحدة على متطوعين.

ومن جهة ثانية أعلنت كوبا الأربعاء إرسال فريق يضم 83 طبيبا وممرضا إلى غينيا وليبيريا ليرتفع إلى 256 عدد الكوبيين الذين تم إرسالهم إلى غرب أفريقيا للمساهمة في جهود مكافحة إيبولا.

مقالات ذات صله